منتديات همسات نابلس
اهلا وسهلا بكم في منتديات همسات نابلس
نتمنى منكم التسجيل في المنتدى

منتديات همسات نابلس

اهلا وسهلا بكم في منتدي همسات نابلس
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  7طرق لحماية نفسك وعائلتك من الجراثيم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ibtissam_love
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 506
نقاط : 51657
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 13/07/2013
الموقع : من يجعلني خيارا ثانيا له احذفه من قائمة اختياراتي من اساس

مُساهمةموضوع: 7طرق لحماية نفسك وعائلتك من الجراثيم   السبت يوليو 13, 2013 11:44 pm

وفقا لدراسة جديدة المراهم المضادة للجراثيم قد لا تحميك من عدوى MRSA - لكن الخبراء يقولون بأن إستعمال منتجات مثل Neosporin وPolysporin لا يقويان مقاومة عدوى الجلد القاتلة.



MRSA أو (methicillin-resistant Staphylococcus aureus) وجدت دراسة يابانية نشرت في مجلة الأمراض المعدية بأن بعض عينات البكتيريا المجربة كانت مقاومة للمضادات الحيوية الموضعية مثل bacitracin، مكون نشيط في مرهم Neosporin و Polysporin.



على أية حال، تقول مراكز مكافحة ومنع الأمراض بأن الدراسة لا تثبت بأن إستعمال مراهم المضادات الحيوية تساهم في المقاومة الجرثومية. تقول كريستين نوردلند، إختصاصية شؤون عامة في المراكز "المعلومات التي قدمت في هذه المقالة محدودة جدا ولا تسلط ضوءا كثيرا على مساهمة هذه المضادات الحيوية الموضعية في ظهور هذه السلسلة الجديدة في الولايات المتحدة".



عدوى MRSA يمكن أن تنتقل باللمس، ومرضى نقص أو ضعف المناعة أو الجروح هم الأكثر تعرضا للخطر. وتنتقل هذه العدوى عادة في المستشفيات أو أماكن الرعاية الصحية الأخرى مثل بيوت التمريض، لكن يمكن أيضا أن تنتقل أيضا في الأماكن العامة مثل مراكز رعاية الطفولة أو الجمنازيوم.



يمكن أن تعيش هذه الجراثيم لمدة أقصاها 30 يوم على السطوح مثل الأغطية والأنسجة مثل المناشف أو قضبان السرير وأفضل طريقة لحماية نفسك من هذه الإصابات هو اتباع قواعد النظافة البسيطة.



في النادي الرياضي:

تجنب الحلاقة قبل وبعد ممارسة الرياضة. الحلاقة يمكن أن تسبب جروحا صغيرة جدا توفر مدخلا للبكتيريا وتجعلك أكثر عرضة للإصابات.

لا تشارك. يمكن أن تعتاش بكتيريا MRSA على سطوح غرفة الخزانات لمدة أقصاها 60 يوم، كذلك لا تشارك المواد الشخصية مثل المناشف، الصابون، أو شفرات الحلاقة مع الآخرين.

الاستحمام. قم بأخذ حمام بالماء والصابون مباشرة بعد إستعمال أجهزة التمرين المشتركة.



في عيادة الرعاية الصحية أو المستشفى:

اطلب من الأطباء والمرضى غسل أيديهم قبل معاينتك. هذه أهم طريقة لحماية نفسك من العدوى في المستشفى كذلك لا تحرج من السؤال. حتى إذا كان الطبيب أو المريض يلبس القفازات.

استحم جيدا قبل الجراحة. إذا كنت ستخضع لعملية جراحية، فمن الجيد أن تفكر بالإغتسال بصابون خاص مثل chlorhexidine يوميا لمدة ثلاثة إلى قبل خمسة أيام قبل الجراحة.



في مركز التسوق، المطارات أو الأماكن العامة الأخرى:

استعمل المطهر الشخصي. تأكد من فرك يديك بالصابون أو المطهر السائل قبل وبعد زيارة هذه الاماكن وقبل تناول الطعام وبعد القيام بالتسوق. علم الاطفال غسل ايديهم جيدا أيضا.

غطي الاصابات والجروح. إذا كنت مصابا بخدش أو جرح قم بوضع ضمادة لاصقة لحماية نفسك من العدوى القاتلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
7طرق لحماية نفسك وعائلتك من الجراثيم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات همسات نابلس  :: الفئة الأولى :: عيادة الملتقي النابلسي - الصحه - العناية - العلاج-
انتقل الى: